-->

إعلان

44
حدث خطأ!

عذرا الصفحة التي تبحث عنها غير موجودة على الموقع.

من فضلك عد إلى الصفحة الرئيسية

الثلاثاء، 5 يناير 2021

جيه بي مورجان: بروز عملة بتكوين "كذهب رقمي" قد يجعل سعرها إلى 146 ألف دولار

شارك الموضوع :

السلام عليكم ,  قال بنك الإستثمار جيه بي مورجان يوم الثلاثاء أن عملة البتكوين الرقمية برزت كمنافس قوي للذهب وقد يجري تداولها عند مستويات مرتفعة تصل إلى 146 ألف دولار إذا رسخت وضعها كأصل استثماري آمن.

وأصبح الإهتمام  في العالم في العام الجديد بعملة رقمية أكبر إذ ينظر المستثمرون إلى بتكوين على أنها وسيلة تحوط في مواجهة التضخم وبديل لإنخفاض قيمة الدولار. وأدى الاقبال الكببر على شرائها إلى إرتفاع أسعار البتكوين بما يزيد على ثلاثة أمثال في الأشهر الستة الماضية إلى ذروة قياسية عند وصوله لقيمة 34800 دولار في الثاني من يناير 2021.

وقال خبراء اقتصاديون لدى جيه بي مورجان  "بدأنا بالفعل نضع في اعتبارنا منافسة بتكوين للذهب"، مشيرين إلى تدفقات خارجية بقيمة سبعة مليارات دولار من الذهب وما يزيد على ثلاثة مليارات دولار من التدفقات الواردة إلى صندوق "جراي سكيل بتكوين تراست".

وقال جيه بي مورجان "بالنظر إلى حجم الاستثمار المالي في الذهب، فإن إزاحة الذهب كعملة ’بديلة’ تعني ارتفاعا كبيرا لعملة بتكوين في الأجل الطويل".

وأضافت مذكرة البنك أنه مع رسملة سوقية تبلغ 575 مليار دولار، سيحتاج سعر بتكوين إلى قفزة تقارب خمسة أمثال ليصل إلى 146 ألف دولار لمجارة قيمة الثروة الذهبية الخاصة الموجودة في سبائك الذهب أو العملات المعدنية أو صناديق المؤشرات المتداولة.

إظهار التعليقات

جميع الحقوق محفوظة لموقع karim tech 2021
تطوير من طرف : karim