إعلان

44
حدث خطأ!

عذرا الصفحة التي تبحث عنها غير موجودة على الموقع.

من فضلك عد إلى الصفحة الرئيسية

السبت، 25 مايو 2019

حسب تقارير: موظفو سناب شات تجسسوا على المستخدمين

شارك الموضوع :

السلام عليكم , أفادة بعض التقارير الإخبارية يوم الخميس الماضي  بأن عدد من موظفي شركة سناب المالكة لتطبيق تراسل المصور معروف بسناب شات أساؤوا استخدام بعض الأدوات الخاصة بالشركة في التجسس على مستخدمي الخدمة.

وحسب موقع “مذربورد” Motherboard: إن الموظفين استخدموا في تجسسهم أدوات تسمح لهم بالوصول إلى بيانات المستخدمين، بما في ذلك: معلومات الموقع، والصور، ومقاطع الفيديو المحفوظة في حساباتهم، والمعلومات الشخصية، مثل: أرقام الهواتف، وعناوين البريد الإلكتروني. و أضاف كذلك بأنه تم نقل الموقع عن أربعة موظفين سابقين، بالإضافة إلى موظف حالي لدى سناب، أن إحدى الأدوات التي استُخدمت في التجسس؛ تُسمى SnapLion، وكانت تُستخدم في لجمع المعلومات عن المستخدمين بناءً على طلب جهات إنفاذ القانون، أو الأوامر القضائية.

ووفقًا لمصادر Motherboard، فإن ما لا يقل عن قسمين من أقسام سناب كانا يستخدمان أداة SnapLion، وهما: “فريق الإزعاج والإساءة” الذي يتعامل مع قضايا التنمر والمضايقات، وفريق “عمليات العملاء”، الذي يتعامل مع مشكلات المستخدمين.

ولكن شركة سناب قامت بالرد على  موقع Motherboard، وفق ما نقل موقع “سي نت” Cnet، بالقول: إن حماية خصوصية المستخدمين “أمر بالغ الأهمية”.


إظهار التعليقات

جميع الحقوق محفوظة لموقع karim tech 2019
تطوير من طرف : karim